منتديات راجعين

انشئ موقعك مجانا واحصل احلى الاغاني واجدد الافلام والكليبات واحدث الصور والاخبار
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

  • لتحميل الصور والاغاني والفيديو عليك المساهمة على الموضوع
  • كلما اشتركت اكثر فرصتك لتكون مشرف على المنتدى اكبر

لكي يمكنك من تفعيل اشتراكك بسرعة عليك

1- كتابة بريدك الالكتروني الصحيح و فتح بريدك الالكتروني وحالما تأتي رسالة التفعيل يمكنك المساهمة (قد تنتظر 3 دقائق كحد اقصى ) الادارة.


شاطر | 
 

 انطلاق الدوري العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Moniser Glory
ـــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــ
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 42
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب وداعتك طالب
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: انطلاق الدوري العراقي   السبت نوفمبر 01, 2008 7:04 am

[center]





الزوراء والميناء في أقوى اللقاءات
بغداد - محمد ناصر
تنطلق اليوم في ملاعب بغداد والمحافظات منافسات الدور الاول من المرحلة الاولى للدوري الممتاز بكرة القدم الموسم الكروي 2008-2009 وتخوض الفرق المشاركة المباريات وهي تعلم جيداً ان جمع النقاط سيؤلها للتنافس على التاهل الى المربع الذهبي




بعد ان قسم الاتحاد العراقي المركزي بكرة القدم الفرق الى مجموعتين، ضمت الاولى الفرق الشمالية كأربيل بطل الدوري ودهوك والسليمانية وبيرس وكركوك ومعهما الجماهيريان القوة الجوية والشرطة، فضلا عن الكهرباء وسامراء والرمادي وديالى والنفط وصلاح الدين والحدود وضمت المجموعة الثانية التي توصف بالحديدية فرق الزوراء والميناء والطلبة والنجف والامانة والناصرية والكوفة والبريد والصناعة وكربلاء والسماوة وميسان ونفط الجنوب وستجرى اليوم تسع مباريات ففي المجموعة الجنوبية سيقابل فريق الامانة الوافد الجديد على الدوري الممتاز فريق الناصرية وتقام هذه المباراة على ملعب القوة الجوية، اما اللقاء الاخر فسيجمع النوارس البيضاء مع الميناء وتقام على ملعب الاول وتبدو كفة المباراة متساوية بالنسبة للفريقين فكلاهما يلعبان بتشكيلة قوامها اللاعبون الشباب المطعمون ببعض عناصر الخبرة.
والزوراء هنا مطالب بتقديم عروض جيدة خصوصا بعد ان فقد لقب الدوري في النخبة وقبل بمركز الوصيف عندما اقنعه احمد صلاح مهاجم اربيل بذلك. بينما فريق الميناء يحتم عليه في هذا الموسم معالجة جراحه واعادة صورته الزاهية التي عرف بها وستحظى هذا المباراة بحضور جماهيري كون الفريقين هما اصحاب قاعدة عريضة سواء في بغداد والمحافظات.
وفي مدينة الكوفة سيحل الانيق الطلابي ضيفا على اصحاب الارض والجمهور في مباراة اقل ما يقال عنها انها متباينة نظرا لفارق الخبرة بين الضيف والمضيف اذ يملك فريق الطلبة اسماء لامعة يتقدمهم الحارس الشهير نور صبري والمدافع المعروف باسم عباس بينما ستكون المعاناة الحقيقية في ارضية الملعب ومن يعلم هل سقلب الكوفيون الطاولة ام يدخل الطلاب الامتحان وهم مصرون على اجتيازه بنجاح.
البريد هو الاخر يطمح الى تسجيل اسمه وسط الفرق المنافسة وقد تعلم من الموسم الماضي ان يلعب باصرار حتى اخر مباراة، مستفيدا من تجربته عندما فقد الامل واضاع النقاط عندها جاء قرار اتحاد الكرة بالسماح الى فريق اخر بالصعود الى النخبة مضيعا الفرصة التي كانت قريبة منه على نفسه. والصناعة لن يكون سهلا او معبرا للفرق الاخرى فخير انجاز لهذا الفريق هو صعوده لدوري النخبة في الموسم الماضي بالاضافة الى كونه يمتلك عناصر شبابية تحاول البروز والارتقاء بفريقها كبقية الفرق، اما الكربلائيون فسيكونون في حالة انتظار ويسهم ذلك في زيادة جرعاتهم التدريبية وتحقيق الاعداد الامثل لمقارعة فرق المجموعة. السماوة وميسان هما الاخران يرغبان بتقديم مباراة ممتعة لجماهيرهما التي لا تقتنع الا بالفوز والمهمة لن تكون يسيرة امام فريق ميسان الذي يعاني من وضع مادي صعب خصوصا ان منافسه استعد للدوري جيدا من خلال اقامته معسكرا تدريبياً في بغداد خاض من خلاله عدة مباريات كانت نتيجتها لصالحه، اما مباراة نفط الجنوب والنجف فقد اوجلت لارتباطات الاخير في معسكره الخارجي والتأجيل من صالح الاثنين نظرا لقصر فترة الاعداد وفي مباريات الدوري الاول من المرحلة الاولى للمجموعة الشمالية فستقام اربعة لقاءات يجمع الاول فريق سامراء الطامح بدهوك وتقام على ملعب الاول بعد ان سمح الاتحاد العراقي لكرة القدم باجراء المباريات على ملعب سامراء بعد عزلة لسنوات بسبب الوضع الامني.
وعلمت الصباح الرياضي ان اللواء رشيد فليح قائد عمليات سامراء قد اتصل باتحاد الكرة طالبا منه اقامة مباريات الفريق على ارضه لتحسن الوضع الامني فوافق الاتحاد وكانت بطولة الاخوة العراقية التي نظمها النادي شاهدا على ذلك، اما فريق دهوك فيمر بحالة مخالفة عن الموسم الماضي اذ هجر الفريق الكثير من نجومه في ما بقي اخرون وانضم له بعد ذلك بعض اللاعبين الشباب واصحاب الخبرة فيما اكدت ادارة النادي في اكثر من تصريح اعلامي ان الفريق بخير ويطمح لتحقيق نتائج طيبة افضل من الموسم السابق. الشرطة سيضيف الرمادي على ملعبه في مباراة تميل الكفة فيها لصالح الفريق الاخضر الذي استعد بشكل نسبي ويعول على خبرة مدربه المعروف فيصل عزيز فيما سيفتقد الفريق لاغلب عناصره التي لعبت له في الموسم السابق وبالاخص صانع العاب ومهاجم الفريـــق تيسير عبدالحســـين الذي غادر الى كتيـــبة الامانة.
وفي مباراة اخرى سيواجه السليمانية فريق ديالى في ملعب سيروان اما مباراة بيرس والنفط فقد تأجلت. واخر لقاءات اليوم ستجمع بين كركوك وصلاح الدين والفريقان هما من الفرق الجيدة فكركوك كان الحصان الاسود لبطولة الدوري للموسم الماضي، اما كرة صلاح الدين التي انتشلها المدرب علي وهاب للدوري الممتاز فهي بخير خصوصا بعد ان احرز الفريق في وقت سابق بطولة الاخوة العراقية بفوزه على ميسان(2-1).
وتقام يوم غد مباراة الحدود مع اربيل في ملعب الشعب تليها يوم بعد غد مباراة الجوية مع الكهرباء وتقام في نفس الملعب.
- تسمية الطواقم التحكيمية
سمت لجنة الحكام في اتحاد الكرة الطواقم التحكيمية لقيادة مباريات الدور الاول من المرحلة الاولى للدوري الممتاز فسيقود الحكام كاظم عودة وحسين تركي وجليل صيفي وباسم محمد لقاء القوة الجوية والكهرباء ويشرف على هذه المباراة رعد سليم.
اما مباراة سامراء ودهوك فسيديرها نوزاد فالح وامير داود وعمر ناظم وعاطف عبدالخالق باشراف ارسلان قادر ولمباراة الشرطة والرمادي عين الحكام صباح عبد وعلي زيدان ومحمد منير وعدنان عزم باشراف كريم سعدي. ويقود لقاء السليمانية مع الرمادي علي صباح وسمير يوخنا ومؤيد محمد علي ومحمد غني ويشرف على هذه المباراة عادل القصاب.
اما طاقم تحكيم مباراة كركوك وصلاح الدين فيتألف من رزكار محمد واحمد يوسف وسامي علي وحسن محمد باشراف لطيف خلف، ويدير لقاء الحدود مع اربيل الحكام هيثم محمد علي ولؤي صبحي ومحمود خلف ومحمد جبر باشراف طارق احــمد.
يذكر ان المباريات التي تقام على ملعب سامراء ستكون عند الساعة الثانية ظهرا ليتسنى للفرق المنافسة العودة مبكرا، اما مباريات الدور الاول للمرحلة الاولى (المنطقة الجنوبية) فسيقود لقاء الامانة والناصرية الحكام ضياء جاسم وامجد شاكر واحمد شاكر وحيدر بدن باشراف محمد نوري ويحكم مباراة الزوراء والميناء الدولي علاء عبدالقادر ومساعدوه محمد عرب وحسام محمود ووسام محمد باشراف ذاري هاني.
اما لقاء الكوفة مع الطلبة فيقوده فلاح عبد ومساعدوه هيثم خماط وحيدر امير وخليل شويل باشراف محمد عباس.
ولمباراة البريد مع الصناعة سمي الحكام سمير شبيب ورزاق ابراهيم ويوسف عمران وعمار فاضل والمشرف طارق عبدالحافظ.
واخيرا سيقود لقاء السماوة مع ميسان الحكام صباح عبود وحيدر حرز وعقيل هادي وجاسم محمد صالح باشراف كامل زغير.. صرح بذلك للصباح الرياضي عادل القصاب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انطلاق الدوري العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات راجعين :: منتديات الرياضة والقوة :: منتدى الرياضة والسرعة-
انتقل الى: